تغيير كفر ( عجلة )الدراجة

شارك:
الفصل الرابع - الجزء الأول
إعداد وتقديم الكابتن عبدالرحمن العمودي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يجب على كل دراج معرفة بعض الامور الهامه في الصيانه لكي تتم عمليه التدرج بشكل جيد فعلى سبيل المثال الضغط المنخفض في عجله الدراجه يسبب جهد عالي وارهاق كبير للدراج والمحافظه على الدراجه هي المحافظه على الدراج.


اولآ : مايتعلق بكفر ( عجله)  الدراجه:
عزيزي الدراج بعد شراء الدراجه يجب عليك معرفه ثلاث نقاط مهمه وهي: ضغط الكفر،  مقاس الكفر،  نوعيه البلف ( مدخل الهواء).





أ - ضغط الكفر: يوجد على كل كفر ارقام هامه جدا وهي خاصه بالمقاس وضغط الكفر وغيرها من الامور
شاهد الصور التاليه:




تعني ضغط الكفر  : PSI

ب- مقاس الكفر: بالنسبه لمقاس الكفر فالشركات المصنعه تتعامل مع مقاسين الاول بالبوصه وهذا معروف قديمآ والثاني بالمل

شاهد الصور التاليه:




مامعني 700 * 35  ؟؟
وما معنى  26 * 1.75؟؟

الجواب:

هنا سوف نوضح نقطه هامه جدا
فالمقاس الاول ماخوذ بالمل
و 700 تعني قطر الكفر او اللستك
و 35 تعني عرض الكفر او اللستك


اما المقاس الاخر ماخوذ بالبوصه
و 26 تعني قطر الكفر او اللستك بالبوصه
و 1.75 او غيرها من الارقام تعني عرض الكفر او اللستك بالبوصه




ما معنى 35c - 44c  ؟؟

الجواب: تعني ان 35 c هي الحد الادنى و 44c هو الحد الاعلى 
وذلك لان كثير من الدراجات تشترك في قطر الكفر ولاكن تختلف في العرض.





ج - نوعيه البلف: 

هناك نوعين من البلف يستعمل في الدراجات والاول هو نفس البلف الموجود في السيارات ويسمى ( شريدر)  
والثاني يوجد في اغلب دراجات الرود وله طريقه خاصه في الاستعمال ويسمى ( بريستا )





سؤال هام: 
هل هناك حلول للبنشر؟؟  

الجواب: نعم هناك قطه تسمى باللاينر وهي موجوده في محلات الاكسسوارات تخفف من البنشر بنسبه كبيره جدا  ويوجد ايضا بعض الشركات الالمانيه وغيرها من الشركات لديها كفرات ضد البنشر اذ يوجد في نفس الكفر طبقه معدنيه خفيفه تمنع وصول اي جسم صغير الى اللستك






سؤال هام جدا؟  

ماهي طريقه اصلاح البشر؟  

الجواب: شاهد المقاطع التاليه:









ليست هناك تعليقات